فنون

د. حميد العامري رئيس تحكيم مسابقة الفيلم العربي ومسابقة أفلام الطلبة في مهرجان الإسكندرية السينمائي

كتب – محمد سعد

اختتم مهرجان الاسكندرية السينمائي للفيلم القصير دورته العاشرة في دار الأوبرا بالاسكندرية وسط حضور سينمائي وجماهيري كبير .
واختتم المهرجان الذي كان من ٢٥ إلى ٣٠ أبريل الذي تحتضنه محافظة الإسكندرية وتوزعت فعالياته في عدد من المعالم الثقافية بالمحافظة منها دار الأوبرا قاعة سيد درويش و المتحف الروماني الذي استضاف جلسات الماستر كلاس ، ومكتبة الاسكندرية التي احتضنت برنامج سينما الأطفال و سينما مترو التي عرضت الافلام المشاركة من دول العالم كذلك برنامج سينما المكفوفين الذي يقام لاول مرة.
وتكونت لجنة التحكيم لمسابقة الفيلم العربي وافلام الطلبة من المخرج العماني الدكتور حميد العامري رئيساً وعضوية الدكتورة نائلة عمارة عميد كلية الإعلام بجامعة فاروس والنجم المصري أحمد مجدي علي . بينما تكونت لجنة النقاد من استاذ النقد السينمائي بأكاديمية الفنون الدكتور ناجي وحيد فوزي و الكاتبة والناقدة السينمائية ناهد صلاح و الكاتب والناقد السينمائي وائل سعيد، بينما تكونت لجنة تحكيم الافلام الدولية الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة، برئاسة الكاتبة والمخرجة الفلسطينية نجوي النجار ، وعضوية الممثلة السورية كنده علوش، والمنتجة وكاتبة السيناريو سيناريو ناديا عليوات، والكاتبة والباحثة والناقدة التونسية د.ليلي بن رحومة، و المنتجة وصانعة الأفلام المصرية كوثر يونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى