الرئيسية / علوم / جولة بمتحف حديقة الحيوانات بالرباط على القناة الثقافية

جولة بمتحف حديقة الحيوانات بالرباط على القناة الثقافية

المغرب | الرباط

متحف حديقة الحيوانات بالرباط فضاء لتثمين التراث الأركيولوجي المغربي وتقريب الزائر من تاريخ الاستيطان الحيواني للأراضي المغربية، منذ نهاية الزمن الجيولوجي الثلاثي وطوال الزمن الرباعي.. برنامج متاحف المغرب يأخذ المشاهد في رحلة شيقة عبر الزمن الى 2،5 مليون سنة قبل الحاضر لاكتشاف الفصائل الحيوانية التي كانت تستوطن المغرب.

تنتقل بنا كاميرا البرنامج بين فضاءات العرض بالمتحفوالتي تشتمل على أجزاء من هياكل عظمية لحيوانات منقرضة وعلى صورلحيوانات عاشت بالمغرب منذ العصور الغابرة الى الآن معززة بشروحات توضيحية دقيقة ومرتبة في مجموعات حسب مواقع العثور عليها وتاريخ استيطانها المغرب.
ينتقل البرنامج بالمشاهد الى جانب أخر من فضاءات العرض يقدم النقوش الصخرية لحيوانات بأحجام وأشكال مختلفة.. كما يأخذنا البرنامج الى الجزء الخاص بالحيوانات التي كانت تعيش في بلادنا الى حدود القرن الماضي والتي مازالت موجودة الى الآن.
برنامج متاحف المغرب يسعى من خلال هذه الحلقة الخاصة بمتحف حديقة الحيوانات بالرباط الى ابراز الهدف الرئيسي من هذا العرض القاضي بتحسيس الزوار بأهمية التراث الحيواني المغربي، والحاجة الملحة للحفاظ عليه للأجيال القادمة.
فالنظم البيئية التي تأوي الإنسان وكافة الحياة البرية تعتبر جد هشة، وبالتالي وجب علينا تربية الأجيال القادمة، لتغيير سلوكيات الإنسان الضارة بالتوازن الطبيعي الذي يحمي التنوع البيولوجي.. الحلقة تقرب المشاهد من الثروة الحيوانية الغنية والمتفردة التي يزخر بها المغرب من خلال اكتشاف معروضات المتحف المختلفة.. ندعوكم لإكتشاف متحف حديقة الحيوانات بالرباط، وذالك يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2022 على الساعة العاشرة ليلا(22:00).
البرنامج من إعداد وتقديم جليلة الحدفاوي واخراج مجيدة المختاري.

عن عالم الثقافة

ناصر أبو عون - رئيس تحرير جريدة عالم الثقافة

شاهد أيضاً

الفلسفة السياسية لأدلة التفاعل الكيميائي

د. محمد السيد السِّكي استشاري تحاليل طبية وكاتب وروائي مصري تستخدم الادلة الكيميائية للكشف عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *