الرئيسية / سياسة / المطران عطا الله حنا: دفاعنا عن القدس دفاع عن العقيدة والأمّة

المطران عطا الله حنا: دفاعنا عن القدس دفاع عن العقيدة والأمّة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن دفاعنا عن القدس هو حفاظ على تاريخنا وماضينا وحاضرنا ومستقبلنا كما انه دفاع وحفاظ عن ارثنا الروحي والوطني وعقيدتنا وعاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا.
في سبيل القدس يجب ان نضع جانبا كافة اختلافاتنا وكافة اراءنا المتعددة وان نتوحد في الدفاع عن القدس المستهدفة اليوم اكثر من اي وقت مضى في كافة تفاصيلها.
فكما يُعتدى على الاوقاف والمقدسات يعتدى ايضا على الاحياء المقدسية وعلى المقدسيين في كافة تفاصيل حياتهم، ناهيك عن استهداف المنظومة التعليمية في المدينة المقدسة .
ادعو كافة الشخصيات المقدسية المتحلية بالوطنية الحقة والصدق والاستقامة بعيدا عن الاجندات والمصالح الانية بأن يكونوا اكثر تعاونا وتفاعلا من اجل القدس التي تستحق ان ندافع عنها ومن واجبنا ان ندافع عنها واذا لم نقم نحن بهذا الواجب فنحن لا نتوقع ان يقوم به احد بالنيابة عنا.
نحن اصحاب هذه القضية وان كنا نتمنى ان يكون معنا اصدقاءنا في كل مكان واصدقاءنا تتسع رقعتهم في سائر ارجاء العالم ولكن نحن الذين نقف في الميدان ونحن اصحاب هذه القضية بشكل مباشر ونحن الذين نسكن في القدس ولكن القدس ساكنة فينا ولذلك فإنني ادعو الجميع الى تحمل المسؤولية التاريخية والاخلاقية والانسانية والوطنية والعمل معا وسويا في خندق واحد.
دعو الخلافات جانبا فكل واحد حر في رأيه وتعدد الاراء لا يفسد للود قضية ولنكن جميعا اسرة واحدة في الدفاع عن انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث.

عن عالم الثقافة

ناصر أبو عون - رئيس تحرير جريدة عالم الثقافة

شاهد أيضاً

مشهد التصعيد جولة وستتكرر

بقلم: تمارا حداد من يُتابع المشهد الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية يتأكد أن اسرائيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: