الرئيسية / مسرح / بعد تتويج ،، الليلة ،، بجائزة الإخراج المسرحي.. ندوة وحفل تخرّج لأول فوج من الفرقة

بعد تتويج ،، الليلة ،، بجائزة الإخراج المسرحي.. ندوة وحفل تخرّج لأول فوج من الفرقة

المغرب | دار الثقافة – سيدي يحيى

قدمت فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب مساء الخميس 18 أغسطس عرضها المسرحي”الليلة” أمام حشد جماهيري غفير وسط ساحة دار الثقافة بمدينة سيدي يحيى، إذ رسم أبطال الجائزة الدولية في الإخراج المسرحي لوحات فريدة واستطاعوا البصم على عرض مسرحي خلاب نال التصفيات الحارة والتفاعلات القوية، بل وانتزع الممثلون الإشادة والتنويه من الجمهور.


العرض قدم ضمن فعاليات اليوم الثقافي والفني الذي نظمته الفرقة تجاوبا مع الساكنة اليحياوية التي أعربت عن رغبتها في مشاهدة العرض بعد التتويج الإقليمي و الجهوي و الوطني و الدولي في المملكة الأردنية الهاشمية.
وقد افتتح هذا اليوم الثقافي بندوة فكرية، أطرها الدكتور أبو علي الغزيوي والأستاذ يونس حكم، و سيرها الإعلامي و الشاعر محمد بلمو، و ناقشت المداخلات الأبعاد الثقافية والتراثية في مسرحية الليلة، و ما حملته من جدة في الإخراج المسرحي.


وضمن فعاليات هذا اليوم الثقافي، قدم طلبة المعهد الفني الذي تشرف عليه الفرقة مشاهد مسرحية أنيقة وصلات إنشادية وموسيقية أثيرة، كما وزعت الشواهد التقديرية على الفوج الأول الذي تخرج من المعهد، وحمل اسم” فوج الأستاذ محمد الحبيب لطفي.


واختتم اليوم بكلمة المدير الفني للفرقة، و عبر فيها عن خالص شكره لكل شركاء الفرقة وخص اطر معهد فن المسرح السينما و الموسيقى بالتنويه، لمساهمتهم الفعالة في إنجاح تجربة المعهد التي كانت بالأمس القريب مجرد حلم.

عن عالم الثقافة

ناصر أبو عون - رئيس تحرير جريدة عالم الثقافة

شاهد أيضاً

ليلة القتلة وتخريف ثنائي تحظيان بجمهور كامل بمهرجان الأردن المسرحي

مهرجان المسرح الأردني| عالم الثقافة تواصلت، أمس الاثنين، عروض مهرجان الأردن المسرحي، بدورته الـ29 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *