تاريخ

“عائشة أم المؤمنين”.. أحب الناس إلى رسول الله

شيرين أبوخيشه | القاهرة

{وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّه}

لن أتحدث كثيرًا عن فضل هذه الإنسانة العظيمة في أمة الإِسلام فيكفينا أن نورد حديثًا أخرجه الإِمام البخاري في موضعين من صحيحه للصحابي الجليل عمرو بن العاص أنه أقبل يومًا إلى النبي صل الله عليه وسلم وجلس إليه ثم قال يا رسول اللَّه أي الناس أحب إليك، فقال عليه الصلاة والسلام عائشة فقال عمرو ومن الرجال يا رسول اللَّه فقال عليه الصلاة والسلام أبوها” للسيده عائشه مكانة خاصة في قلب رسول الله كان دائما يقول «اللهم هذا قسمك فيما أملك فلا تحاسبني فيما لا أملك في إشارة لأفعال القلوب» وعائشة رضي الله عنها كانت حبيبة رسول الله ولم يحبَّ أحدًا مثلها في حياته بعد خديجة وحين سأل الرسول عن الحب كان يقول «لا تأذونى في عائشة»، وكان رسول الله يغازلها يا عائش وعويش و”يدلعها” بـ ياحميراءوالحميراء تصغير حمراء يراد بها البيضاء، كان رسولنا الكريم يشرب الماء بشفتيه مكان شفتيها ويأكل بقايا قطعة لحم أكلت منها متعمدًا الأكل من نفس المكان الذي أكلت منه، ويقول لها حبى لك كعقدة في حبل فتضحك عائشه فكلما مرت عليه سألته كيف حال العقدة يا رسول الله فيقول كما هي.

السيدة عائشة أحبت الرسول صل الله عليه وسلم حبا جما وقد كانت عائشة أكثر زوجات النبي غيرة وأشدهن حساسية في ذلك فيُروى أنها قالت «مَا رايت صانعه طعام مثل صفية بعثت إلى رسول الله بإناء فيه طعام فضربته بيدي فكسرته فقلت يا رسول الله ما كفارة هذا؟ قال إناء مكان إناء وطعام مكان طعام » كما كانت تغار من زوجته الأولى خديجة رغم وفاتها وتحكي «استأذنت هاله بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله فعرف استئذان خديجة وارتاع لذلك فقال اللهم هاله” قالت فغرت فقلت مَا تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر وقد أبدلك الله خيراً منها».
 فقال الرسول غاضباً «مَا أبدلني الله بها خيراً منها لقد آمنت بي حين كفر الناس وصدقتني حين كذبني الناس واشركتني في مالها حين حرمني الناس ورزقنى الله ولدها وحرمني ولد غيرها » فقالت «وَاللَّهِ لا أعاتبك فيها بعد اليوم»كان النبي صل الله عليه وسلم إذا غضبت وأشتدت غيره عائشة وضع يده على كتفها وقال «اللهم أغفر لها ذنبها وأذهب غيظ قلبها وأعذها من الفتن».
ففضل السيدة عائشة لا يختلف عليه مسلمان أبدًا فهي زوج رسول اللَّه التي اختارها اللَّه له فعائشة هي زوجة نبي الإِسلام وهي من بين الخمسة الأوائل من رواة السنة النبوية، كانت عائشة من أعلم النساء بدين الإسلام من قرآن وتفسير وحديث وفقه فقد قال مسروق بن الأجدع «رأيت مشيخة أصحاب محمد يسألونها الفرائض» وكان عمر بن الخطاب يحيل إليها كل ما يتعلق بأحكام النساء أو بأحوال النبي البيتية لا يضارعها في هذا الاختصاص أحدٌ على الإطلاق، وقال الزهري «لو جمع علم عائشة إلى علم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل، وقال الحاكم في المستدرك أن «مَا رأيت أحدا أعلم بالحلال والحرام والعلم والشعر والطب من عائشة أم المؤمنين»،وقال أبو موسى الأشعري «ما أشكل علينا أصحاب رسول الله حديث قط فسألنا عائشة إلا وجدنا عندها منه علمًا»
وقد كانت عائشة – رضي الله عنها – كثيرة السؤال للنبي محمد عن معاني الآيات القرآنية كما تمتعت عائشة بنت أبي بكر بذاكرة قوية مكّنتها من رواية الكثير من الأحاديث عن النبي محمد إلى جانب حفظها الكثير من الشعر والأمثال فكانت تصحح للصحابة ما أخطأوا فيه فقد بلغها يومًا أن عبد الله بن عباس أفتى بأن من أهدى هديًا حرم عليه ما يحرم على الحاج حتى ينحر هديه فقالت «ليس كما قال ابن عباس أنا فتلت قلائد هدي رسول الله  بيدي ثم قلدها رسول الله بيديه ثم بعث بها مع أبي فلم يحرم على رسول الله شيء أحله الله له حتى نحر الهدي»
وقد روت عائشة العديد من الأحاديث عن النبي مباشرة لما توفّر لها من حظ ملازمته فأصبحت حجرتها مقصد طلاب الحديث حتى قال الذهبي أن أكثر من مئة شخص روى عن عائشة ويعد أشهر من روى عن عائشة من الصحابة عمر بن الخطاب  وابنه عبد الله وأبو هريرة وأبو موسى الأشعري وعبد الله بن عباس وعبد الله بن الزبير، ومن التابعين عروة بن الزبير والقاسم بن محمد بن أبي بكر وعلقمة بن قيس وعكرمة ، ومن النساء عمرة بنت عبد الرحمن  ومعاذة العدوية وعائشة بنت طلحة وجسرة بنت دجاجة وحفصة بنت عبد الرحمن بن أبي بكر وخيرة أم الحسن البصري وصفية بنت شيبة وغيرهن.
 وقد عدّ الذهبي أحاديث عائشة ٢٢١٠حديث منها ١٧٤ متفق عليه وانفرد البخاري بأربعة وخمسين حديثًا، ومسلم بتسعة وستين حديثًا.
لمحبة النبي محمد لعائشة كانت النساء يلجأن إلى عائشة لتنقل شكواهن إلى النبي محمد لما لها من مكانة عنده وكما كانت شديدة الدفاع عن النساء وحقوقهن كانت شديدة الإنكار على النساء اللواتي يخالفن سنة النبي محمد وأحكام الشريعة فقد دخل عليها يومًا نسوة من أهل الشام فقالت «ممن انتن» «من أهل الشام»، قالت «لعلكن من الكورة التي تدخل نساؤها الحمامات»قالوا نعم، فقالت «أما إني سمعت رسول الله يقول ما من امرأة تخلع ثيابها في غير بيتها إلا هتكت ما بينها وبين الله تعالى» ولما رأت تغيرًا في ملابس بعض النساء بعد وفاة الرسول أنكرت عليهن وقالت «لو أدرك رسول الله ما أحدث النساء لمنعهن المسجد كما منعه نساء بني إسرائيل»
بعد وفاة النبي واختيار أبي بكر خليفة للمسلمين لزمت عائشة حجرتها ولما أراد أزواج النبي أن يرسلن عثمان إلى أبي بكر يسألنه ميراثهن من النبي محمد استنكرت عائشة وقالت لهن «أليس قد قال رسول الله لا نورث ما تركنا فهو صدقه » ولم تطل خلافة أبي بكر فحضرته الوفاة بعد سنتين وثلاثة أشهر وعشر ليال من خلافته وقد أشرفت عائشة على مرض أبيها فكانت تعزي نفسها ببيت شعر قائلة،لعمرك ما يغني الثراء عن الفتىإذا حشرجت يوماً وضاق بها الصدر فنهاها أبو بكر عن ذلك وأمرها بتلاوة القرآن وقال لها: « لا تقولي هكذا يَا بنية ولكن قولى وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ »فعادت وأنشدت وأبيض يستسقى الغمام بوجهه ربيع اليتامى عصمة الأرامل ،وقد أوصى أبو بكر عائشة أن يدفن بجوار النبي محمد فلما توفي حفر له في حجرة عائشة.
بعد وفاة أبي بكر كرّست عائشة حياتها لنشر الدين الإسلامي فكانت تروي الحديث وتفتي في أمور الدين وكان عمر ثم عثمان يرسلان إليها فيسألانها ولما طُعن عمر أرسل ابنه عبد الله ليستأذن عائشة في أن يدفن إلى جوار النبي محمد وأبي بكر  فقالت عائشة«قد كنت أريده لنفسى ولأوثرنه اليوم على نفسى» فعاد عبد الله بالخبر إلى أبيه فقال «الحمد لله ما كان شيء أهم إلي من ذلك فإذا أنا قبضت فاحملوني ثم سلم وقل يستأذن عمر فإن أذنت لي فأدخلوني وأن ردتني فردوني إلى مقابر المسلمين »وبعد وفاته عاد عبد الله فاستأذن عائشة فأذنت له فكان عمر ثالث ثلاثة دفنوا في حجرتها.
وفي عهد عثمان حجّ عثمان بأمهات المؤمنين وفيهم عائشة فأكرم منزلتهن فجعل عبد الرحمن بن عوف على مقدمة قاطرتهن، وسعيد بن زيد على مؤخرة القاطرةوظلت عائشة على علاقة طيبة بعثمان حتى مقتله فكانت من أوائل من طالب بدمه والقصاص من قتلته والثائرين عليه كانت عائشة في مكة وقت مقتله وبلغها الخبر في طريق عودتها للمدينة راجعة إلى مكة واجتمع الناس إليها فقالت «يا أيها الناس إن الغوغاء من أهل الأمصار وأهل المياه وعبيد أهل المدينة اجتمعوا أن عاب الغوغاء وبادوا بالعدوان ونبأ فعلهم عن قولهم فسفكوا الدم الحرام واستحلوا البلد الحرام وأخذوا المال الحرام واستحلوا الشهر الحرام والله لإصبع عثمان خير من طباق الأرض أمثالهم فنجاة من اجتماعكم عليهم حتى ينكل بهم غيرهم ويشرد من بعدهم.
بعد مبايعة علي بن أبي طالب بالخلافة قصدت عائشة وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام على رأس جيش جرار البصرة وطالبوا عليًا بمعاقبة قتلة عثمان فأعد علي جيشًا من رجال الكوفة وإتجه لملاقاتهم وقيل إن على بن أبى طالب أرسل لهم بضع رجاله يدعوهم للتريّث حتى تهدأ الأمور فيتسنّى له القبض على قتلة عثمان وتنفيذ القصاص فيهم فالأمر يحتاج إلى الصبر.
فاقتنعوا بفكرة علي التي جاءهم بها القعقاع بن عمرو التميمي وباتوا ليلتهم على ذلك لكن هناك من دبّر للفتنة بين الفريقين في الليل فدسوا في كلا المعسكرين من يقتل بعض الجنود ليتأجج القتال بين الفريقين بعد أن يظن كلا الطرفين أن الطرف الآخر غدر به ليواجه جيش عائشة ومن معها وبعد جدال مع قادة الجيش أمر علي بأن يتقدم أحد الفتية نحو جيش عائشة حاملاً القرآن ويدعوهم إليه فقطعوا يداه فحمل القرآن بأسنانه حتى قتلوه فانتفض علي بجيشه ليهاجم جيش عائشة.
واندلعت المعركة التي وقع فيها طلحة والزبير قتلى ولما رأت عائشة ما يجري من قتال ناولت كعب بن سور الأزدي الذي كان يُمسك بلجام ناقتها مصحفًا وأمرته أن يدعوا الناس للكف عن القتال قائلةً «خل يا كعب عن البعير وتقدم بكتاب الله فادعهم إليه» فرمي بعضهم كعب بسهم قتله وأصيبت عائشة نفسها في يدها بسهم طائش اخترق هودجها ثم استحرّ القتال حول الجمل الذي يحمل هودج عائشة حتى عُقر الجمل وانتهت المعركة بانتصار أصحاب عليثم أمر علي بتنحية هودج عائشة وأرسل أخاها محمد بن أبي بكر لتفقُّد حالها. وفي حادثة الإفك الذين لا يزالون يجزمون بتلك الواقعة كان النبي حين يخرج في غزواته يقترع بين أزواجه فأيتهن خرج سهمها خرج بها ووفقًا لمُعتقد أهل السُنَّة فإنَّه في غزوة غزاها خرج سهم عائشة فخرجت معه وكانت ذلك بعد نزول آية الحجاب، وبعد أن فرغ النبي محمد من غزوته وبينما هم في طريق العودة إلى المدينة مشيت عائشة مبتعدة عن الجيش حتى قضت حاجتها ثم عادت إلى راحلتها فافتقدت عقد لها فعادت تلتمسه فأقبل الموكلون براحلتها فساروا دون أن يدركوا أنها ليست في هودجها وبعد فترة عادت عائشة لتجد الجيش قد رحل فانتظرت في موضعهاظنًا منها أنهم سيفتقدونها فيرجعون لها ثم غلبها النوم فنامت ثم مر صفوان بن المعطل السلمي وكان قد تأخر عن الجيش فرآها فعرفها فأناخ راحلته حتى ركبت وانطلق بها حتى بلغا الجيش وبعد ذلك انطلقت الأحاديث حول تلك الحادثة وقال أناس أن شيء ما قد حدث بين عائشة وابن المعطل وكان على رأس هؤلاء عبد الله بن أبي ابن سلول وبعد العودة إلى المدينة اشتكت عائشة من المرض شهرًا والناس يخوضون في الحديث.
بل وتغيّر النبي محمد في تعامله مع عائشة وبعد أن نقهت علمت عائشة من أم مسطح بن أثاثة بما يقول الناس فازداد مرض عائشة
ثم استأذنت النبي أن تلحق ببيت أهلها فأذن لها أرسل النبي إلى علي بن أبي طالب وأسامة بن زيد  يستشيرهما في تطليق عائشة فأثنى عليها أسامة بن زيد وقال فيها خيرًا فيما قال علي «يا رسول اللَّهِ لَمْ يضيق اللَّهُ عليك والنساء سواها كثير وَإِنْ تسأل الجارية تَصدقك»فأرسل النبي محمد إلى بريرة مولاة عائشة فقال «أَيْ بريرةُ هلْ رأيت منْ شيْءٍ » فقالت في عائشة خيرًا ،فذهب النبي إلى بيت أبي بكرو ثم قال لعائشة« ما بعد يا عائشه فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا فإن كنت بريئه فسيبرئك الله وان كنت ألممت بذنب فاستغفرى الله وتوبي اليه فإن العبد اذا اعترف بذنبه ثم تاب تاب الله عليه » فتلت عائشة آية ،وَجَاءُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنْفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ ثم نزل الوحي (إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنْفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُبِينٌ  لَوْلَا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَئِكَ عِنْدَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ عَذَابٌ عَظِيمٌ  إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ  وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُمْ مَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ  يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ  وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ  إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ  وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ) فلما نزلت براءة عائشة أقسم أبو بكر ألا ينفق على مسطح بن أثاثة وقد كان ممن تكلموا في حق عائشة فنزل الوحي بقوله: وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَة أَنْ يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) فعاد أبو بكر إلى الانفاق على المسطح
إن غرض ابن سلول هذا لهو بعينه غرض كل متشبث بحديث الإفك إلى يومنا هذا ليتخذ منه سبيلاً إلى الطعن في الإسلام ونبي الإسلام وبخاصة المبشرين من المستشرقين منهم من نقل الحكاية وخلطها بالمعجزات التي لا يصدقها غير المسلم  الكثيرمن التأويلات والأقاويل ومنهم من زعم أن السيدة عائشة ابتعدت يوماً كاملا عن النبي قضته في صحبة صفوان خلافاً لكل ما جاء في حادثة الإفك وقال بعضهم إن محمداً استنزل تلك الإيات ليحمي سمعة زوجته ويدين الوشاة بالعقاب الذي نزل في تلك السورة وجهلهم للقرآن هو الذي أوقعهم في تلك الفرية ،أمَّا بالنسبة للشيعة فقد ذكر الفسقاء مما يدعون العلم أنَّ الإفك تحقق لماريَّة القبطيَّة وأنَّ الآية نزلت بحقِّها فإنَّ عائشة اتهمت ماريَّة القبطيَّة بالزنا فذكرت أنَّ ولدها إبراهيم ليس من الرسول بل من عبدٍ قبطيّ كان المُقوقس عامل الروم على مصر قد أهداه إلى الرسول مع ماريَّة وكان يدير شؤونها ويخدمها فغضب النبي من كلام عائشة وأرسل عليّ لقتل القبطي لكنَّ عليًا اقترح أن يتدبّر الأمر ويتحقق من صحَّة الكلام المنسوب للقبطيّ أولًا فأذن له الرسول بذلك فأخذ عليّ السيف وجاء إلى البُستان الذي يعمل فيه القبطي فلما رأى عليًا والسيف بيده خاف القبطي وصعد على شجرة فنظر علي إلى الأعلى فإذا بالقبطيّ ممسوح ليس له ذكر وآلة رجوليّة فجاء وأخبر النبيّ بالحقيقة فدفع الله التهمة عن ماريَّة ونزلت في حقَّها الآيات الدالة على براءتها ويقول الشيعة بعدم صحَّة الرواية السُنيَّة ببراءه عائشة كون الرواي لهذه القصة هي عائشة وأمها ولا يروي ذلك غيرهما، تختلف نظره الشيعه  لعائشة بنت أبي بكر من ناحية المكانة والتقديس فهم يجدون أنها كانت معادية لأهل البيت في عدة حوادث أهمها تجييشها للجيوش والكتائب لحرب علي فالشيعة يرون أن حرب الجمل لم تكن من أجل أخذ الثأر لعثمان وإنما لإسقاط خلافة علي بن أبي طالب وتقويض أركان حكمه فقالوا أن النبي قال «ما تدع عائشة عداوتنا أهل البيت»
وأن جعفر الصادق سأل يومًا أصحابه «تدرون مات النبي  أو قُتل إن الله يقول (أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُم) فُسَمَّ قبل الموت إنّها سقتاه وإنها شرّ من خلق الله»
وعلى الجانب الآخر يتفق جمهور علماء الشيعة على تنزيه عائشة من الزنا بل إنهم يرون أن كل زوجات الأنبياء منزهات عن الفاحشة ويقول في هذا عبد الحسين شرف الدين العاملي«أنها عند الإمامية وفي نفس الأمر والواقع أنقى جيبًا وأطهر ثوبًا وأعلى نفسًا وأغلى عرضًا وأمنع صونًا وأرفع جنابًا وأعز خدرًا وأسمى مقامًا من أن يجوز عليها غير النزاهة أو يمكن في حقها إلا العفة »   أنَّ عُلماء الاثنا عشريَّة المُعاصرين يجلّون ويحترمون عائشة خلافاً لمتقدميهم فقال«إننا جميعا نحترم السيدة عائشة أم المؤمنين »
وحرَّم عدد من مرجعيَّات وعُلماء ومشايخ الشيعة الاثنا عشريَّة التعرّض لِعائشة بنت أبي بكر بالسب أو الذم أو القدح لأنَّ ذلك ينشر البغضاء بين المُسلمين ويتعرَّض لِشرف الرسول
الدفاع عن السيده عائشة مهمه كل المسلمين أولها هو الدفاع عن اللَّه عَزَّ وَجَلَّ الذي اختار عائشة زوجًا لنبيه من فوق سبع سماوات والذي طهرها في كتابه و الدفاع عن شرف زوجها وعرضه فهناك جيل من الصحابة بكامله يتمثل بشخص عائشة فالدفاع عن تاريخ هذه الأمة نفسه والذي يتعرض لحملة بشعة من غزاة التاريخ وعملائهم من الشيعة فأنا بدفاعي عن السيده عائشة أدافع عن أمي وأم المؤمنين
فالإنسان بفطرته غيورٌ على أمه وهذه هي فطرة الإنسان التي خلقه اللَّه عليها والتي لا يُستثنى منها إلا عديمو النخوة والمروؤة إن لم يكن نقص الإنسانية فإذا قبلنا الطعن بعائشة فيجب علينا إذًا أن نقبل الطعن بزوجها هادى الأمه وأشرف الأنبياء والرسل ويجب علينا أن نرد ٢٢١٠ حديثا روتهم تلك الصحابية العالمة عنه فأي دين سيتبقى لنا بعد ذلك وأي إسلام نتحدث عنه حينها وأي أمة هذه التي تنتمي إليها، تتعرض السيده عائشه في السنوات الأخيرة لحملة شيعية شرسة تطعن في شرفها فلقد تحولت القنوات الشيعية ومجالس حسينياتهم إلى منابر تنال من عرض النبي العظيم وهم الذين يزعمون حب النبي وأهل بيته
ما يقوله الفسقاء من الشيعة عن عائشة رضي اللَّه عنها في أمهات كتبهم ،إن “عائشة والزبير وطلحة ومعاوية أخبث من الكلاب والخنازير”وليقيمن الحد على عائشة فيما أتت بالطريق يقصد الزنا ولذا فقد ورد فى خرافاتهم أن المهدي عندما يظهر فإنه سيُخرج عائشة من قبرها ويُحْييها ليقيم عليها الحد و أن عائشة كانت تعيش عقدة نفسية جنسية”
“إن عائشة جمعت أربعين ألف دينارًا من خيانتها للرسول” أن عائشة قتلت رسول اللَّه بالسم”.
الشيعة الحاليون لهم تسجيلات بالصوت والصورة تقشعر لها الأبدان منتشرة على شبكة الانترنت يترفع القلم عن ذكرها فكلها عبارات جنسية قذرة في حق زوجة أطهر إنسان خلقه اللَّه في الأرض
أقوال علماء المسلمين في حكم سفهاء الشيعة السفلة الذين يطعنون في السيده عائشة
قال الإِمام النووي “براءة عائشة رضي اللَّه عنها من الإفك هي براءة قطعية بنص القرآن العزيز فلو تشكك فيها إنسان والعياذ باللَّه صار كافرًا مرتدًا بإجماع المسلمين”.
كما قال الإِمام مالك٠٠ أولئك اقوامٌ ارادوا الطعن برسول اللَّه فما استطاعوا فطعنوا بأصحابه ليقولوا رجل سوء كان له أصحاب سوء فمن طعن بأم المؤمنين عائشة فقد خالف القرآن ومن خالف القرآن ارتد”أكد الإمام ابن حزم الأندلسي”قول مالك هنا صحيح وهي ردة تامة وتكذيب للَّه تعالى في قطعه ببراءتها”. وذكر الإمام الحافظ ابن كثير” أن أجمع العلماء رحمهم اللَّه قاطبة على أنَّ من سبَّها بعد هذا ورماها بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية فإنَّه كافر لأنَّه معاند للقرآن”. وقال الإِمام السيوطي “قذف عائشة كفر لأن اللَّه سبَّح نفسه عند ذكره فقال سبحانك هذا بهتان عظيم”. وكائنًا في ذلك ما هو كائن فوالذي خلق عائشة وزوَّجها لرسوله وطهرها من فوق سبع سماوات
فوالله إن شرف أمي عائشة أعظم عندي من شرف أمي التي أنجبتني لذلك اخترت أسلوب الهجوم الساحق على أولئك الأوغاد السفلة الذين يقدحون بزوج محمَّد أشرف خلق اللَّه في الكون
فالخيانة مزروعة في كيان الشيعة الروافض زرعًا حتى أصبحت شيئًا مقدسًا لا يمكن للشيعة تركه أبدًا ولو حتى حاولوا ذلك فلقد خان الشيعة الإِمام على بن أبى طالب ثم خان الشيعة إمامهم الثاني الحسن بن علي وسرقوه حتى بساطه الذي تحت قدميه ثم خان الشيعة إمامهم الثالث الحسين قبل أن يقتلوه كما رأينا من شهادة ابنه العلي بن الحسين وخان الشيعة الخلافة الأموية وخان الشيعة الخلافة العباسية وحتى عندما حاول الخليفة العباسي هارون الرشيد أن يمنحهم بعض الاحترام بتعيين أحد الشيعة وزيرًا له، فقام ذلك الوزير الشيعي ويدعى علي بن يقطين بخيانة المسلمين كعادة قومه
وكان أول شيء فعله الخليفة العباسي الناصر لدين اللَّه عند اعتناقه للمذهب الشيعي هو أن راسل التتار لكي يطمعهم ببلاد المسلمين ثم قام الخائن الأعظم مؤيد الدين بن العلقمي وزير الخليفة العباسي المستعصم بفتح أبواب بغداد للتتار بعد أن رتب مع هولاكو بمعاونة شيخ الطائفة الشيعية نصير الدين الطوسي قتل الخليفة المسلم واحتلال بغداد، على أمل ان يسلمه هولاكو امارة المدينة لكي ينبش قبور عائشة وأبي بكرٍ وعمر، وخانت الدولة الشيعية العبيدية (الفاطمية) المسلمين بشكلٍ قذرٍ للغاية، فتعاونوا مع الصليبيين ضد صلاح الدين وتعانوا في الأندلس مع الصليبي صامويل بن حفصون ضد الخليفة عبد الرحمن الناصر باللَّه، وقتل الفاطميون ثلث الشعب المصري السني وسرق الشيعة القرامطة الحجر الأسود من الكعبة وأخذوه لبلادهم وفي سنة ٢٩٤ هـ قتلوا الحجاج على أسوار الكعبة ونهبوهم ثم قام الملك الشيعي إسماعيل الصفوي بالتعاون مع القائد الصليبي البرتغالي ألفونسو البوكرك لنبش قبر رسول اللَّه وكاد أن يحدث ذلك فعلًا لولا أن بعث اللَّه للمسلمين سليم الثاني ثم تحالف الصفويون مع المجر ضد المسلمين العثمانيين ثم أتى الخميني ليعلن أن أمريكا هي الشيطان الأكبر لإيران، لتتفجر سنة ١٩٨٥ م عن طريق الصدفة فضيحة إيران كونترا التي اتضح من خلالها أن أمريكا تزود إيران بصواريخ متطورة عن طريق إسرائيل وذلك لكي تضرب بها المسلمين بالعراق، ثم في نهايات الثمانينات من القرن الماضي قتلت حركة أمل الشيعية اللبنانية أهل السنة والجماعة من الفلسطينين في مجازر صبرا وشاتيلا بعد حصار دام أكثر من ٣ سنوات ثم قام الشيعة سنة ٢٠٠٣ م باستحضار الغزاة للعراق لتقوم هناك المجازر البشعة ضد المسلمين وفي عام ٢٠٠٧ م اكتشف العالم سجونًا تحت الأرض يقوم فيها الشيعة بتعذيب المسلمين بثقب رؤوسهم بالمثاقيب الكهربائية.
الكثير من الخيانات القذرة لأولئك القوم الفاسقين
ما يفوق خيانات الشيعة انحرافهم الجنسي إلا أنه لا شك أن الانحراف الجنسي للشيعة يعتبر ميزة مهمة يتميز رجال الشيعة ونسائهم على حدٍ سواء ولعل اللَّه أراد أن ينتقم لنبيه بعد موته من أولئك القوم الذين يسبون شرف زوجته عائشة أحب الخلق إليه، فلقد شاعت المتعة عند الشيعة بشكلٍ مخيف
حتى أن إمامهم المفيد أورد أنه ليس على الرجل حرج إذا تمتع بامرأة عاهرة أو بامرأة متزوجة طالما أنها ذكرت له أنها عزباء ،أصبحت بيوت دعارة علنية ولعل طعن الشيعة بشرف حبيب اللَّه محمَّد صل اللَّه عليه وسلم سلط عليهم شر أعمالهم فالجزاء من نوع العمل لذلك انتشرت الخيانة الزوجية بين صفوف الشيعة بشكلٍ فاضح وشاعت أنواع قذرة من الجنس الحيواني بين صفوفهم تشبه إلى حد بعيد تلك الانحرافات الجنسية التي سادت بين الفرس المجوس أيام كسرى أنوشيروان.
بما أن محمدًا الذي أطفأ نار المجوس كان رجلًا عربيًا و عمر بن الخطاب الذي أزال الإمبراطورية الفارسية من الوجود كان رجلًا عربيًا، وبما أن القبائل العربية الأصيلة طاردت كسرى يزدجرد وجعلته طريدًا كالكلب التائه في جبال آسيا وقفارها المجهولة لذلك كله تحول العرب إلى العدو رقم واحد للشيعة عبر التاريخ ويظهر ذلك بوضوح من خلال الدعاء الذي يردده الشيعة في حسينياتهم ” فالعرب كأمة كاملة بدون استثناء مستهدفون من الشيعة، ولا يخفي علماء الشيعة سرًا بأن أول شيء سيفعله المهدي المزعوم عند خروجه من السرداب هو أنه سيسفك دماء ١٠٠ قبيلة عربية وحقد الشيعة على العرب يظهر جليًا من خلال تقديسهم لأبناء الحسين من زوجته الفارسية شاه زنان بنت يزدجرد مستثنين بذلك أبناءه من زوجاته العربيات ناهيك عن أبناء أخيه الأكبر الحسن، أنهم يسمون العرب بالأعراب والبدو ورعاة الإبل ورعاة البعير والعربان
ونسي أولئك المجوس أن العرب البدو هم الذين دمرّا إمبراطورية فارس وأزالوها من خارطة الوجود و رفضت إيران تسمية الخليج العربي وأصرت على تسميته بالفارسي ورفضت اقتراحًا بتسميته بالخليج الإِسلامي
يستخدم سفهاء الشيعة عنصر العاطفة بشكل خبيث للغاية يمنع على أتباعهم المساكين تحريك العقل مستخدمين بذلك خدعة قديمة استخدمها إخوة يوسف عندما “جاءوا أباهُم عِشاءً يَبْكون” فالكاذب عادة يستخدم الدموع لإثبات حجته وللشيعة أكثر من ثلاثين مناسبة في السنة ينوحون في بعضها ويرقصون في بعضها الآخر وبذلك يضمن علماء الشيعة أن عامة الشيعة لن يحركوا عقولهم أبدًا، فلو حرك هؤلاء عقولهم لدقائق معدودات فقط لاكتشف عامة الشيعة أن هؤلاء الفسقه يخدعونهم
وللإنصاف فإن المعتقدات المنحرفة لا تخص الشيعة فقط بل تخص جميع الأديان بما فيها بعض الجماعات من المنتسبين للسنةإلا أن الشيعة يتميزون عن باقي أديان الأرض أن دينهم بأسره قائم على الخرافة، فأهم اعتقاد لدى الشيعة هو اعتقادهم بالمهدي المنتظر ، فالشيعة يؤمنون بأن هناك طفلًا من أئمتهم من أم نصرانية اسمها نرجس كان قد اختبأ عام ٢٦٠ هـ في السرداب بعد أن علم أن شرطيًا من شرطة العباسيين يريد اعتقاله، وأطلق الشيعة على ذلك الطفل الذي يُدعى محمَّد العسكري اسم المهدي، والغريب أن ذلك المهدي ظل مختبئًا في السرداب حتى بعد أكثر من ألف سنة من موت الخليفة العباسي ويؤمن الشيعة أن العصفور كان طائرًا بحجم النعامة اسمه فور تحول إلى عصفور بعد أن رفض الإمامة ليتحول اسمه إلى (عصى فور) أو (عصفور) لمعصيته للأئمة ويؤمن الشيعة أن البطيخة الحمراء موالية لأهل البيت والبطيخة الغير حمراء رافضة لولاية أبناء الحسين من شاه زنان بنت كسرى والكثير الكثير من الخرافات السخيفة التي لا يتسع المقام لذكرها
يعتقد البعض أن جلد الشيعة لظهورهم بالجنازير وضرب رؤوسهم بالسيوف وإسالة الدماء من جباه أطفالهم هو مجرد شعائر دينية تعبر عن ندم الشيعة لخيانتهم للحسين والحقيقة أن الموضوع أخطر من ذلك بكثير فعلماء النفس يقولون أن الإنسان الذي يسيل الدماء من جسده تهون عليه إسالة دماء الآخرين بعد ذلك من دون أن يكترث لذلك، ثم إن الكلب الذي يتعود على رائحة الدماء يتحول إلى كلب مسعور ينهش بمن حوله، وربما يفسر هذا مدى الإجرام الفظيع الذي رأيناه بالعراق في السنوات الأخيرة ولقد وصف هذه الظاهرة الخطيرة الشاعر الأعظم زهير بن أبي سلمى فأحسن وصف تلك الأجيال التي تتعود على الدماء فقال: فتنتج لكم غلمان أشأم كلهم كأحمر عادٍ ثم ترضع فتفطم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى